إجتماع مجلس الإدارة العادي الرابع لسنة 2023 م

عقد مجلس الإدارة اجتماعه العادي الرابع لسنة 2023 م. يوم الإثنين الموافق 09/ أكتوبر/ 2023 م. بالمقر الرئيسي لشبكة ليبيا للتجارة.

خصص في إجتماعها هذا أستعرض مجموعة من التقارير وأهمها:

  • الموقف التنفيذي لمشروع توطين البوابة الإلكترونية للتجارة (PTS) والتي تهدف إلى تبادل المستندات المتعلقة بالتجارة الخارجية الخاصة بالاستيراد والتصدير والعبور كالشعارات وصول السفن وبيان الحمولة وغيرها. حيث تم الانتهاء من مرحلة التحليل والتصميم لعدد (11) مستندا وسيتم الاستلام المبدئي للمرحلة الأولى بتاريخ 15/10/2023 م، وقد أكد المجلس على ضرورة استكمال البوابة وإطلاقها للعمل خلال الفترة القادمة.
  • كما استعرض المجلس الأعمال المنجزة لتوطين نقطة الاستعلام لتسهيل التجارة الخارجية حيث اطلع على آخر الإجراءات لتنفيذ القرار رقم (5) لسنة 2023 م الصادر عن السيد رئيس اللجنة العليا ووزير الاقتصاد والتجارة بتشكيل لجنة للإشراف على نقطة الاستعلام لتسهيل التجارة، حيث تم ترشيح كافة المندوبين عن الجهات المذكورين بالقرار وعقدت اللجنة عدة اجتماعات وباشرت أعمالها للبدء في عملية تجميع وإدخال المعلومات والقرارات والتشريعات واللوائح الخاصة بالتجارة الخارجية بالمنصة بنقطة الاستعلام.
  • حيث أكد المجلس على توفير الإمكانات اللازمة للجنة للقيام بعملها على أكمل وجه.

• كما استعرض تقرير أهم الإجراءات التي اتخذت في إطلاق منصة موثوق لتسجيل المتاجر الإلكترونية وذلك لحصر وتنظيم ومنح شهادة إثبات تسجيل، حيث سيتم إطلاق المنصة الخاصة بتسجيل المتاجر الإلكترونية وإدخالها للعمل الفعلي من خلال عقد ورشة عمل بمشاركة أصحاب المتاجر لتوضيح كافة الإجراءات المتعلقة بالتسجيل مع نهاية شهر أكتوبر.

Facebook
Twitter
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *