أهم البرامج والمشروعات :

تُعنى شبكة ليبيا للتجارة لتنفيذ البرامج والمشروعات في المجالات التالية :

أولاً: قطاع التجارة الخارجية.

  • توطين وحدة الاستعلام لتسهيل التجارة ((TFU))
  • توطين البوابة للمعاملات التجارية (PTS).
  • تطوير منظومات التتبع الإلكتروني لعمليات الاستيراد والتصدير والعبور.
  • إنشاء نقطة استعلام وطنية لتسهيل التجارة.
  • إصدار التقارير والنشرات الدورية حول معاملات التجارة الخارجية وسبل تطويرها.

ثانياً: مجال التجارة الداخلية:

  • إصدار النشرات اليومية الخاصة بأسعار السلع الأساسية في السوق المحلي، والإحصاءات في مجال التجارة.
  • تقديم الخدمات للمستهلكين.

ثالثاً: مجال التجارة الإلكترونية.

  • توطين وتشغيل منصة تسجيل وتنظيم المتاجر الإلكترونية في السوق الليبي.
  • المُشاركة في تطوير التشريعات المحلية لمواكبة التطورات في مجال التجارة الإلكترونية.
  • تزويد الحلول التقنية للتجارة.

رابعاً: مجال بناء القدرات المحلية في مجال التجارة:

  • تنفيذ البرامج المطلوبة للتدريب وتنمية قدرات المؤسسات الحلية والأفراد في مجال التجارة.
  • تدريب وتأهيل أدوات مزاولة النشاط التجاري لمواكبة التحول الرقمي في قطاع  التجارة.