زيارة السيد مدير مكتب المتابعة بوزارة الإقتصاد والتجارة والسيد مدير عام هيئة الإشراف على التأمين إلى شبكة ليبيا للتجارة ..

إستقبل السيد المدير التنفيذي بشبكة ليبيا للتجارة اليوم الثلاثاء الموافق/2024/7/23م بمقر الشبكة كلاً السيد أحمد الذيب مدير عام هيئة الإشراف على التأمين والسيد بشير التعيلب مدير مكتب المتابعة بوزارة الإقتصاد والتجارة ، وبحضور السيد عبد المنعم الجدي مدير إدارة التخطيط والمتابعة بشبكة ليبيا للتجارة .
وتم خلال هذا الإجتماع مناقشة آليات التنسيق و التعاون بين الوزارة والجهات التابعة لها ..
حيثُ قام السادة الضيوف إلى جانب هذا الإجتماع بزيارة مركز بيانات ومعلومات التجارة بالشبكة وبحضور مدير المركز السيد م. رشيد محمود رشيد والسادة مدراء المكاتب بالمركز ، الاطلاع على ألية عمل نشرات الأسعار المحلية والعالمية والتي تُصدر عن مركز البيانات بالشبكة ومناقشة آليات عمليات جمعها ومصادرها إضافة إلى استعراض جملة من التقارير والنشرات الشهرية التحليلية والتي تُصدر من خلال مكتب التحليل التجاري بالمركز .
و شملت هذه الزيارة الإطلاع على منصة( تسهيل) والتى تعنى بتسهيل التجارة بحضور السيد د. إبراهيم الشريف مستشار التجارة الخارجية ، وفريق عمل الإدخال بالمنصة ، الذى قدم شرحا وافيا عن دور هذه المنصة فى تسهيل الاجراءات للعملية التجارية للتجار المصدرين والموردين ، وطريقة البحث التي تتيح للتاجر الإطلاع على كُل مايتعلق بالتجارة الخارجية و المُزمع إطلاقها خلال الأيام القليلة القادمة .
 
Facebook
Twitter
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *