مشاركة شبكة ليبيا للتجارة في المؤتمر الليبي التونسي الجزائري للاقتصاد الحر والاقتصاد الرقمي في أفريقيا.

شاركت شبكة ليبيا للتجارة في فعاليات المؤتمر الليبي التونسي الجزائري للتحول نحو الاقتصاد الحر والاقتصاد الرقمي في أفريقيا الذي عُقِد في العاصمة التونسية من 28 فبراير إلى 1 مارس 2022م؛ ممثلةً بمدير إدارة التجارة الالكترونية السيد “د علي تيكة”، ومدير إدارة التسويق والدفع الالكتروني السيد “م.مراد التوغار”، والمستشار الفني السيد “م. امحمد شكلاوون”.
تركزت فعاليات هذا المؤتمر حول عدة محاور منها: البيئة التشريعية والتنظيمية للاقتصاد الحر والرقمي في أفريقيا، والتجارة والاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ مروراً بدور المصارف في دعم برامج ومشروعات الاقتصاد الحر والاقتصاد الرقمي، وصولاً إلى الآثار الاقتصادية والاجتماعية للاقتصاد الحر والاقتصاد الرقمي على المجتمعات.
يهدف هذا المؤتمر الذي تخللته أوراق علمية وجلسات نقاش؛ والذي شاركت فيه جهات ومؤسسات ليبية ذات العلاقة كوزارة الاقتصاد والتجارة، ومجلس التخطيط الوطني؛ إلى تزويد البلدان العربية والأفريقية بأدلة وإجراءات تسترشد بها على مسار تحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، وتعزيز الوعي بشأن الاقتصاد الحر والاقتصاد الرقمي ومساعدة صانعي السياسات في المنطقة في تحديد المجالات ذات الأولوية في الاقتصاد الحر والاقتصاد الرقمي. كما يهدف إلى التوجه نحو خطط عمل رقمية على المستوى الأفريقي لستهيل الانتقال إلى رقمنة وتحرير الاقتصاد، وأخيراً توطيد علاقات التعاون المشترك والمستدام في مجالات الاستثمار في الاقتصاد الحر والرقمي.

Facebook
Twitter
LinkedIn