دولة رئيس مجلس الوزراء يُتابع نشاط وزارة الاقتصاد والتجارة والجهات التابعة لها.

عَقد دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس عبد الحميد الدبيبة إجتماعاً بديوان وزارة الإقتصاد والتجارة اليوم الإثنين الموافق /27 مارس 2023 م, بحضور معالي وزير الإقتصاد والتجارة المكلف، ومعالي وزير المواصلات، و معالي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة، ووكيلا الوزارة للشؤون الاقتصادية، وشؤون المناطق الحرة، والسادة رئيس إتحاد عام غرف التجارة والصناعة والزراعة ، ورؤساء الجهات التابعة ومديرو الإدارات والمكاتب بالوزارة.
كما حضر الإجتماع السادة رئيس جهاز الحرس البلدي، ورئيس لجنة إدارة المركز الوطني للصحة الحيوانية، وأعضاء غرفة الطوارئ لتوفير السلع عن مركز الرقابة على الأغذية والأدوية.
حيثُ إستعرض معالي وزير الاقتصاد والتجارة المكلف الاجتماع نتائج أعمال غرفة الطوارئ لتوفير السلع ومتابعة أسعارها خلال شهر رمضان المبارك، مبينا وحسب النتائج وجود إستقرارا ً في انسياب السلع وأسعارها حالياً.
كما تناول الإجتماع مناقشة آلية توريد السلع وانسيابها للسوق المحلي.
كما عرضت الوزارة على رئيس الوزراء تعديل حكم بشأن تأسيس الشركات المساهمة، بالإضافة الى قرار بشأن السماح بإعادة تصدير السلع الموردة.
كما تناول الإجتماع مناقشة تطوير السياسات التجارية، وعرض وزير المواصلات الدور المُناط بوزارة الإقتصاد والتجارة، بشأن تقديم مُقترح تطوير السياسات التجارية وعرضها على رئاسة الوزراء للاعتماد، وأن يتم تشكيل لجنة فنية تُسند إليها هذه المهمة فيما تم الإشارة إلى إمكانية تشكيل لجنة عُليا لتنسيق السياسات الاقتصادية بمحاورها الثلاثة التجارية والمالية والنقدية، وذلك بقرار من مجلس الوزراء.
كما أشار السيد رئيس الوزراء إلى أهمية قيام وزارة الإقتصاد بدورها في تعزيز دور القطاع الخاص في ظل سيادة الدولة وتنظيم عمليات التوريد بالتعاون مع الجهات المختصة وأصحاب الأعمال، مُشدداً على أهمية دعم قطاع الزراعة والثروة الحيوانية لرفع مستوى الإنتاج المحلي.
Facebook
Twitter
LinkedIn

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *